نبذة عن الإدارة العامة للحماية المدنية

الحماية عمل تمارسه كافة المخلوقات سواء إنسان أو حيوان بغرائزهم لحمايتهم في حالة ما إذا كان هناك خطر يهددهم ومنذ بدء الخليقة فإن الإنسان في صراع دائم مع مخاطر الطبيعة أو مع أخيه الإنسان ومع تقدم الحياة أصبح الناس يعيشون في شكل جماعات ثم دول مما لزم أن يكون هناك تخطيط مسبق لمواجهة هذه المخاطر، ومن هنا نشأت فكرة الحماية المدنية لحماية ووقاية المدنيين داخل تلك الدول من كافة الأخطار التي تهددهم سواء كانت كوارث عامة او حوادث وقت السلم وكذا من أخطار العمليات الحربية المعادية وقت الحرب .

قراءة المزيد

النشأة التاريخية للجهة

وفي مصر كانت البداية عام 1875م عندما فكر الخديوي إسماعيل في الاستعانة بخبرة مطافي لندن في إنشاء مطافي بالقاهرة ، حتى تستكمل القاهرة أجهزتها وخدماتها فطلب الخديوي إسماعيل من مستر ستانتون قنصل عام إنجلترا أن يرسل إلى حكومته لكي ترسل خبيرا ليدرس الموضوع على الطبيعة

وأرسل القنصل العام الإنجليزي في مصر رسالة إلى وزارة الخارجية الإنجليزية يوم 8 فبراير عام 1875 م لدراسة الموضوع وتنفيذه على غرار مطافي لندن، واستغرق العمل ثلاث سنوات وتم افتتاح المبنى الكائن بميدان العتبة الخضراء للعمل تحت مسمى مطافي مصر المحروسة في العقد الأخير من القرن التاسع عشر .

قراءة المزيد

الخدمـات الجماهيرية التى تقدمها الاداره

أنشطة الإدارة والأقسام الفرعية

أهم أنشطة الإدارة

تأمين أرواح المواطنين والأموال والممتلكات فى حالات الكوارث وضد أخطار الحريق والمفرقعات وإتخاذ الإجراءات الوقائية وفقاً للقوانين والقرارات والتعليمات المنظمة لذلك.

وضع البرامج الخاصة بالتدريب على أعمال الحماية المدنية ، الإطفاء ، والإنقاذ البرى والنهرى والمفرقعات ومتابعة تنفيذها بعد إعتمادها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية .

توفير المعدات والمهمات والأدوات الخاصة بأعمال الإدارة وتحديثها وفقاً لأحدث التقنيات العالمية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالوزارة وخارجها .

قراءة المزيد

الأقسام الفرعية للجهة

• خدمة الإطفاء
• الإنقاذ البرى
• الإنقاذ النهرى
• الوقاية من أخطار الحريق
• التوعية العامة

ألبوم الصور

إتصـل بنـا

  • 27932868 - 279932871 - 27932870

    180

  • 2792872

  • civilprotection.eg@gmail.com

© 2018 جميع الحقوق محفوظة. وزارة الداخلية المصرية

تصميم وتطوير شركة إكسيل للنظم